كتاب التغيير في سبيل الله

نبذة عن الكتاب

كتاب التّغيير في سبيلِ الله عبارة عن سلسلة محاضرات توعويّة ألقاها سماحة الشّيخ عاشور في سجن جوّ المركزيّ -سيء الصّيت-، كمبادرةٍ تثقيفيّةٍ منه لنشر الوعيّ والالتزام في أوساط الأسرى القابعين معه في السجن، وتقوية الوازع الدينيّ والفكر الثقافيّ فيهم.

مقتطف من مقدمة الكتاب

إنّ الإنسان لا يتَحرّكُ نحو شَيءٍ ولا يَتَحَمّلُ عَنَاءَهُ وصُعوبَاتِه، إلا بعدَ رَسمِ هَدَفٍ يَسعَى للوصولِ إِليه، والهَدفُ قد يكُون أَمراً راجعاً للدنيا وقد يكونُ أَمراً راجعاً للآخرة!

والجِهَادُ والحَربُ، والثَورةُ ومُقَارَعَةِ الطُّغَاةُ، والأَمرُ بالمعروفِ والنّهي عنِ المُنكَرِ.. وما فيها من القَتْلِ والجَرحِ وتحمُّلِ الصِّعابِ والشَّدَاد: قد يُكونُ الهَدفُ أَمراً سامِياً، إِلهياً عالياً، فِيه رِضى الله، وامتِثالاً لأَمرِه، وسعياً لتحَقِيق إِرادَتِهِ في أَرْضِه..!


المَطلُوبُ هو الثّباتُ و تَقدِيمُ التّضحِياتِ و تَقديمُ القَرابِينُ و الشّهَدَاءُ، و تحمَّل الأَسْرِ و السّجُونُ و العَذَابَاتِ، تحمّل كلَّ ذلك لأَجْلِ رِفعَةِ الإسلامِ و إِقَامَةِ حُكمِ الله تعالى و إِزالةُ الطّاغُوت، و التَعويلُ على الله تعالى و طلبِ النّصر مِنهُ وَحدَهُ و عدمُ التّعويلُ على السّرابِ بإتباعِ الغَربِ و الأملِ فيهم و في مُساعَداتِهم لأَجلِ رفعِ مُعانَاتِنَا.

— الشيخ زهير عاشور

هوية الكتاب

اسم الكتابالتغيير في سبيل الله
المؤلفالشيخ زهير عاشور
الناشردار الوفاء للثقافة والإعلام
عدد الصفحات138 صفحة
الطبعةالأولى، 2016 م – 1437 ه

تحميل كتاب التغيير في سبيل الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى